الأحد، 28 يوليو 2013

المعارضة السورية تدين «الإعدام الجماعي» لعناصر من القوات النظامية


أدانت المعارضة السورية، الأحد، قيام جماعات مسلحة بـ«إعدام ميداني» لعشرات الجنود التابعين للقوات النظامية، معلنة عن تشكيل لجنة تحقيق في الحادثة.


وأكد الائتلاف الوطني السوري وقيادة أركان الجيش السوري الحر في بيان «إدانتهما المطلقة لكل خرق يطال ميثاق جنيف، بغض النظر عن الجهة التي تقف وراءه».


وأوضح البيان أنه «فيما يتعلق بالحادثة الأخيرة التي كشفت بعض مقاطع الفيديو المسربة من حلب وقوع ما يبدو أنه إعدام جماعي لعدد كبير من الجنود، فإن الائتلاف يجدد إدانته لهذا الفعل، ويعلن عن تشكيل لجنة تحقيق في الحادثة».


كانت القوات النظامية السورية فقدت عشرات القتلى خلال معركة بلدة خان العسل في شمال البلاد، والتي سيطر عليها مقاتلو المعارضة منذ أيام، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، الجمعة.


وقال المرصد في بريد إلكتروني إن «أكثر من 150 عنصرا من القوات النظامية قتلوا في بلدة خان العسل في 22 يوليو و23 منه في البلدة ومحيطها، ومن بين هؤلاء 51 عنصرا أعدموا ميدانيا، بينهم نحو 30 ضابطا وضابط صف».


وكشف البيان عن أن «الاتصالات الأولية أفادت بتورط جماعات مسلحة غير منضوية تحت لواء هيئة أركان الجيش السوري الحر، ويجب ملاحقة كل من يثبت ضلوعه في ارتكاب أي جريمة في هذا الصدد»، مشيرا إلى أن «المستفيد الوحيد من مثل هذه الخروقات هو نظام الأسد والعصابات والميليشيات الموالية والداعمة له»، بحسب المرصد.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.



المصدر المصرى اليوم

0 التعليقات:

إرسال تعليق