الأحد، 28 يوليو 2013

الإندبندنت: 220 مليون طفل فى العالم بدون شهادة ميلاد

ذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أن هناك 220 مليون طفل فى العالم لا يملكون شهادات ميلاد، وقالت الصحيفة إنه مع اتجاه كل الأنظار إلى المولود الملكى الجديد فى بريطانيا، فإنه لا توجد فرصة للأمير جورج ألكسندر لوى أمير كامبريدج أن يصبح غير مرئى.



لكن الأمر نفسه لا يمكن قوله على 51 مليون طفل، وهو ما يعادل تقريبا ثلث الأطفال الذين يولدون سنويا، والذين لا يتم تسجيل ميلادهم كل عام. فهؤلاء الأطفال ليس لديهم شهادات ميلاد، ومن ثم، فهم من الناحية القانونية غير موجودين.



وفى جميع أنحاء العالم يوجد ما يقدر بـ220 مليون طفل تحت الخامسة لم يتم تسجيل ميلادهم، باستثناء الصين، التى لا يعرف فيها الرقم على وجه التحديد. وهناك دليل متزايد على أنه بدون شهادة ميلاد، من المرجح أن يكون هؤلاء الصغار أكثر فقرا حتى من آبائهم الفقراء سيكافحون من أجل الحصول على الرعاية الصحية والذهاب إلى المدرسة أو حتى الحصول على التطعيمات التى يريدونها.





وتابعت الصحيفة قائلة: إنه مع تزايد الضغوط لتحقيق الأهداف الإنمائية للألفية للأمم المتحدة، وهى مجموعة الأهداف التى تسعى للحد من الفقر فى العالم وتحسين مستويات المعيشة بحلول عام 2015، يرى الخبراء أن هناك زخما متزايدا لضمان استعادة الحقوق المخفية لهؤلاء الأطفال. حيث إن هناك 17 دولة فى أمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبى تنوى إعلان عام 2012 كعام التسجيل العالمى.



وأوضحت الصحيفة أن الأطفال بدون شهادات ميلاد لا يستطيعون إثبات عمرهم، ويصبحون أكثر عرضة لخطر استغلالهم فى العمل إلقاء القبض عليهم والتعامل كبالغين أمام القضاء، وتجنيدهم قسرا فى القوات المسلحة أو الزواج وهم أطفال أو الاتجار بهم.









المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق