الأحد، 28 يوليو 2013

محكمة التمييز تدرس طعن برلوسكونى ضد عقوبة السجن فى قضية ميدياست

تدرس محكمة التمييز الثلاثاء طعنا تقدم به سيلفيو برلوسكونى ضد عقوبة السجن أربع سنوات الصادرة بحقه ومنعه خمس سنوات من تولى أى منصب رسمى فى إطار قضية ميدياست.



وعقوبة السجن أربع سنوات التى صدرت فى مايو بتهمة التهرب الضريبى خفضت على الفور إلى سنة بموجب عفو لكن مهما كان قرار المحكمة العليا الايطالية لا يتوقع أن يودع برلوسكونى (76 عاما) السجن مبدئيا، وفى إيطاليا لا يسجن الأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم السبعين عاما ولا يكون لديهم سجل قضائى، إلا إذا ارتكبوا جريمة قتل.



وفى حال تثبيت إدانة التهرب الضريبى، يفضل برلوسكونى دخول السجن على القيام بأعمال اجتماعية أو الاستفادة من النظام الخاص بالمسنين، والأحد صرح الكافالييرية لصحيفة ليبيرو "لن أقيم فى المنفى ولن أقبل بالقيام بأعمال اجتماعية كمجرم يكون بحاجة إلى إعادة تأهيل"، وقال "احتفل قريبا بعيد ميلادى الـ77 ويحق لى أن أوضع فى الإقامة الجبرية. إذا اثبتوا أنى مذنب إذا تحملوا هذه المسؤولية فأريد أن أدخل السجن".



ورهان المحاكمة يتعلق بمنعه من ممارسة أى منصب رسمى وهو الذى دخل المعترك السياسى فى 1994 وتولى ثلاث مرات منصب رئيس الوزراء وانتخب سيناتورا فى فبراير، وهناك عدة خيارات مطروحة الثلاثاء، يمكن للمحكمة أن تصدر حكمها فى اليوم نفسه أو قبل نهاية الأسبوع كما يمكنها تأجيل مواصلة الجلسة أو إصدار قرارها فى وقت لاحق.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق