الاثنين، 29 يوليو 2013

قداس جنازة 79 ضحية لحادث القطار المميت فى أسبانيا

تقيم أسبانيا اليوم الاثنين، قداسا لجنازة 79 شخصا لقوا حتفهم فى أحد أسوأ حوادث السكك الحديدية فى الدولة، وسيقام القداس فى كاتدرائية سانتياجو دى كومبوستيلا، قرب موقع الحادث الذى وقع يوم الأربعاء الماضى، ومن المتوقع أن يحضر القداس رئيس الوزراء ماريانو راخوى وعدد من الوزراء وولى العهد الإسبانى الأمير فيليب وزوجته ليتيثيا وشقيقته الأميرة إيلينا.



ومثل سائق القطار، فرانشيسكو خوسيه جارثون، للاستجواب أمس الأحد أمام قاضى تحقيق، ووجهت ضده 79 تهمة قتل خطأ عبر الإهمال الوظيفى وعدد غير محدد من تهم التسبب فى إصابة أشخاص، وصادر القاضى جواز سفر السائق وأمره بالقدوم إلى المحكمة أسبوعيا ومنعه من قيادة القطارات لستة شهور.



كان جارثون (52 عاما)، الذى أصيب بحرح طفيف فى الرأس، قد وضع فى البداية تحت حراسة الشرطة فى المستشفى. وأطلق القاضى سراحه دون كفالة، نظرا لأنه ليس من المحتمل أن يحاول الهروب أو طمس أدلة.



وكان قطار "ألفيا" فائق السرعة يقل 218 شخصا فى طريقه من مدريد إلى فيرول عندما خرج عن القضبان عند منحنى وانشطر لجزءين يوم الأربعاء الماضى قبل أربعة كيلومترات فقط من الوصول إلى سانتياجو دى كومبوستيلا عاصمة منطقة جاليثيا شمال غرب أسبانيا.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق