السبت، 6 يوليو 2013

توزيع قوة الفرملة إلكترونيا في السيارات






توزيع قوة الفرملة إلكترونيًا في السيارات ويعرف بالاختصارات EBD وهي تقنية فرملة في السيارات تغير آليا كمية القوة المطبقة على كل من مكابح السيارة وفقًا لظروف الطريق والسرعة والحمولة.

ويمكن لنظام EBD باقترانه الدائم مع نظام الكوابح أو الفرامل المانع للانزلاق (ABS) بتطبيق ضغط كبح متفاوت على كل عجلة لزيادة قدرة التوقف مع الحفاظ على التحكم بالسيارة تحمل مقدمة السيارة عادة الحمل الأعظمي فيقوم نظام EBD بتوزيع ضغط فرملة أقل على الفرامل الخلفية بحيث لا تحجزهما لكي لا يؤدي ذلك إلى الانزلاق. في بعض الأنظمة، يوزع نظام EBD ضغط فرملة أكثر على الفرامل الخلفية في السيارات أثناء الفرملة الأولية قبل أن يظهر تأثير انتقال الوزن إلى العجلات الأمامية.

في حالة الفرملة في المنحنيات يحسن ABS مع EBD أيضاً توزيع قوة الفرملة بين العجلات اليسرى واليمنى بما يعزز ثبات المركبة، وتسهم هذه الوظائف بأداء فرملة ممتاز.

ويقترب ضغط العجلات الخلفية من توزيع قوة الفرامل المثالية في عملية الكبح الجزئي. وللقيام بذلك، فقد عُدل تصميم الفرامل التقليدية في السيارات في اتجاه الفرملة الزائدة على المحور الخلفي، وقد استخدمت مكونات نظام ABS لهذا الغرض. ويقلل نظام EBS من الإجهاد على الصمام التوزيع النسبي ‏(en)‏ لقوة الكبح الهيدروليكي في السيارات.

 يحسن نظام EBD من تصميم الفرامل فيما يتعلق باستقرار القيادة والأجهاد الحراري وقوة الدواسة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق