الاثنين، 1 يوليو 2013

دراسة حديثة: فورد هي أكثر شركة سيارات تتمتع بولاء زبائنها في الولايات المتحدة


في حقبة زمنية معينة عندما كانت صناعة السيارات لاتزال جديدة نوعاً ما، كان أغلب ملاك السيارات بالولايات المتحدة يتجهون لشراء سيارات أمريكية الصنع وخاصة من إنتاج الشركات الأمريكية الثلاثة الكبرى فورد وكرايسلر وجنرال موتورز. ولكن مع مرور الزمن والتوجه لسياسات الإنفتاح، ظهرت شركات عالمية أخرى خاصة من اليابان وألمانيا لتزاحم الشركات الأمريكية في زبائنها.

ولكن هذا لا يعني أن الجمهور الأمريكي أصبح لا يتمتع بالولاء لشركات بلاده، فقد أظهرت دراسة حديثة بواسطة معهد Experian للبحوث أن شركة فورد تحظى بأكبر نسبة ولاء من زبائنها بالولايات المتحدة، أو بكلمات أخرى أنه في الربع الأخير من عام 2012 قامت نسبة 47.9% من ملاك سيارات فورد بشراء سياراتهم الجديدة من نفس الشركة وتجديد ثقتهم بها.   وقد علق مدير معهد Experian للبحوث قائلاً أن "شركة فورد تتمتع بولاء شديد من طبقة عريضة من الجمهور الأمريكي، وهو من أهم العوامل المؤثرة على نجاح مبيعات الشركة وارتفاعها".   ونتيجة لصحوة الشركات الأمريكية الكبرى مؤخراً، جاءت شركة جنرال موتورز في المركز الثاني بنسبة ولاء47.7 % وتلتها شركة تويوتا اليابانية بنسبة 46.9% وهي نسبة لرائعة بالنسبة لشركة أجنبية. وفي النهاية تظل تلك الدراسات مؤشراً هاماً على توجه السوق، ويبقى أكبر المستفيدين منها هم صناع السيارات.  

0 التعليقات:

إرسال تعليق