الثلاثاء، 2 يوليو 2013

نظام الملاحة في السيارات






نظام ملاحة السيارات هو نظام ملاحة عبر الأقمار الصناعية مصمم للعمل في السيارات. يستخدم هذا النظام عادة أجهزة ملاحة تعمل بنظام الموقع العالمي للحصول على معلومات عن موقع السيارات على الطريق في قاعدة بيانات الخرائط. وباستخدام قاعدة بيانات الخرائط بإمكان النظام أن يعطي تعليمات القيادة عبر الطرق إلى المكان المنشود.

قد يحتوي نظام الملاحة للسيارات علي العديد من المميزات منها
مظهر علوي للخريطة لمعرفة الطرق والشوارع الموازية للطريق الذي تسير في السياراتالمتبوعة بهذا النظام، مظهر علوي للخريطة تدور مع السيارة،
منظر عين الطائر للخريطة عند المنعطفات، تقييم المسافة الباقية علي المكان المنشود الوصول إليه بالسيارة، الحصول علي تعليمات صوتية توجه سائقين السيارات إلي كل شئ علي الطريق حتى تمام الوصول.

قاعدة بيانات الطريق هي خريطة متجهة لمنطقة ما. يتم ترميز أسماء وأرقام الشوارع والمنازل باستخدام الاحداثيات الجغرافية بحيث أن المستخدم يستطيع إيجاد المكان الذي ينشده عن طريق إدخال العنوان.

 كما تخزن في قاعدة البيانات أيضاً الأماكن الهامة مثل محطات الوقود، جراج السيارات، مراكز الشرطة والمشافي وغيرها. يتم تحديث قواعد البيانات عبر الاتصال بالإنترنت عن طريق شبكات واي فاي أو GPRS الموجودة على الطرقات أو بواسطة المستخدم بحيث يتم الحصول على أحدث الخرائط بشكل دوري.

0 التعليقات:

إرسال تعليق