الاثنين، 29 يوليو 2013

رئيس وزراء إيطاليا يلغى جولته فى "الأكروبول" اليونانية حدادا على ضحايا حادثة آفيلينو

ألغى رئيس الوزراء الإيطالى إنريكو ليتا زيارة كان من المتوقع أن يقوم بها برفقة زوجته، اليوم الاثنين، إلى القلعة الإغريقية التاريخية (آكروبول) ضمن برنامج زيارته إلى اليونان، تعبيرا عن حزنه على ضحايا حادثة سقوط حافلة حجاج إيطاليين الليلة الماضية فى منطقة آفيلينو جنوب وسط إيطاليا.



وبدأ ليتا زيارة رسمية إلى أثينا أمس الأحد، وكان فى استقباله فى مطار أثينا نظيره اليونانى آنتونيس ساماراس، الذى من المفترض أن يلتقيه ظهر اليوم للبحث فى قضايا تهم البلدين والاتحاد الأوروبى. وسيعقب هذا اللقاء مباشرة مشاركته فى مائدة مستديرة حول أوروبا وإمكانيات خروجها من الأزمة الراهنة ستعقد فى مقر ممثلية الاتحاد الأوروبى فى العاصمة اليونانية.



وتأخذ زيارة رئيس الوزراء الإيطالى إلى اليونان أهميتها من واقع أن البلدين سيتناوبان على قيادة الاتحاد الأوروبى خلال عام 2014، مناصفة.



وكان ليتا قد سبق وأن أعلن أنه سيعمل فى المرحلة التحضيرية لتسلم بلاده للاتحاد، بدفع الاتحاد الأوروبى نحو وضع لا يستند فقط على الانضباط، ولكن على النمو أيضا. وقال ليتا قبل مغادرته العاصمة الإيطالية روما "لا نريد خريفا حارا ومتوترا، ولكن نريده خريفا للمصالحة مع الرأى العام، ومع العمال والشباب الذين فقدوا الأمل للسنوات التى عاشوها.. وعلينا العمل جميعا لخريف للمصالحة".



ودعا اليونان إلى "العمل معا من أجل تغيير أوروبا لإعطاء إشارات أمل فى آخر المطاف". وامتدح نهج حكومة ساماراس فى السياسة الاقتصادية تناسقا مع معايير الاتحاد الأوروبى. وقال "لقد خطت اليونان خطوات مهمة إلى الأمام فى الأشهر الماضية، ومن المهم للجميع، لنا ولأوروبا، أن تكون هذه الخطوات حاسمة ونهائية مع عدم العودة إلى الماضى فيما يتعلق بالأزمة".






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق