الاثنين، 29 يوليو 2013

اعتقال قس نيجيرى و12 آخرين بتهمة السطو المسلح

اعتقلت السلطات الأمنية بمدينة "ابيكوتا" عاصمة ولاية "أوجن" جنوب غرب نيجيريا، 13 شخصا بينهم أحد القساوسة بتهمة تكوين عصابة للسطو المسلح، وذلك خلال حملات أمنية فى الساعات الماضية.



وقال مدير العلاقات العامة بشرطة الولاية مويوا اديجوبى، فى تصريح صحفى اليوم الاثنين، إن الشرطة اكتشفت أسلحة وصفها بالخطيرة مع المعتقلين بينها بنادق ومسدسات حديثة تستخدم فى عملية السطو.



وقال شهود عيان، إن المئات من أتباع الكنيسة التى ينتمى إليها القس الذى لم يتم الإفصاح عن هويته، حاصروا مركز الشرطة الذى يعتقل فيه القس، وأعربوا عن صدمتهم من عملية الاعتقال، فى الوقت الذى أكدت فيه الشرطة أنها لن تفرج عنه قبل الانتهاء من التحقيقات وأنها ستواصل مطاردة اللصوص.



وهذه ليست المرة الأولى التى يتم فيها اعتقال رجل دين مسيحى بهذه التهمة، فقد اعتقلت السلطات الأمنية بمدينة لاجوس عاصمة نيجيريا الاقتصادية فى شهر مايو الماضى، قسا يدعى ايزى سولومو مع ستة أشخاص آخرين بتهمة تشكيل عصابة للسطو المسلح، واختطاف الأشخاص، حيث قالت الشرطة إن فرقة مكافحة السرقات بلاجوس بقيادة الضابط أبا كيارى، تمكنت من مصادرة عدد من البنادق من طراز (ايه كى 47) وكمية كبيرة من الذخيرة مع المتهمين، الذين ستوجه إليهم أيضا تهمة قتل أحد الضباط.



وأضافت أن القس اعترف فى التحقيقات الأولية أمام مفوض شرطة الولاية عمر ماناكو، بتورطه فى عدة عمليات اختطاف، وأنه أبلغ الشرطة عن وكر تخبأ فيه الأسلحة ويعيش فيه اللصوص.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق