الاثنين، 29 يوليو 2013

مقتل مسئول عسكرى بارز فى كمين نصبه مسلحون بالمكسيك

أعلنت السلطات المكسيكية مقتل مسئول عسكرى بارز والضابط الذى كان يقوم بحراسته وإصابة شخصين آخرين فى كمين نصبه مسلحون بولاية (ميتشواكان) الواقعة غرب البلاد، والتى تشهد أعمال عنف بين عصابات الاتجار بالمخدرات المتناحرة فى المنطقة.



ونقلت شبكة (إيه بى سى نيوز) الأمريكية، اليوم الاثنين، عن مكتب الادعاء العام بالولاية قوله "إن الهجوم على نائب الأدميرال كارلوس ميجيل سالازار وقع على طريق بالقرب من بلدة (شورينتزيو)، مشيرا إلى أن الدافع وراء الهجوم غير واضح حتى الآن، إلا أن سالازار هو القائد الأعلى للقوات البحرية فى ولاية (خاليسكو) المجاورة.



وتوجه أكثر من 200 ضابط أمن وعامل طوارئ بالإضافة إلى طائرات هليكوبتر من الجيش والبحرية والشرطة إلى موقع الحادث بعد إطلاق النار، إلا أنه لم يتم العثور على المهاجمين، ولكن المسئولين قالوا إن القوات التى تقوم بتفتيش المنطقة عثرت على سيارة يشتبه فى أنها تم استخدامها من قبل المسلحين.



يشار إلى أن العصابات المكسيكية تستهدف بعض الأفراد العسكريين، إلا أن مثل هذه الهجمات تعد نادرة نسبيا، ويعد سالازار أبرز عسكرى يلقى مصرعه منذ أن بدأت الحكومة حملتها ضد العصابات فى أواخر العام 2006.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق