الأحد، 28 يوليو 2013

أردوغان: هناك من لا يعجبه أن تكون تركيا قوية

قال رئيس الوزراء التركى "رجب طيب أردوغان"، إن هناك من لا يريد أن تكون تركيا قوية على الساحة الدولية، لذا يعملون على خلق التوترات داخل تركيا، مضيفا أنهم فشلوا فى تحقيق هدفهم هذه المرة بسبب رد الفعل الشعبى، لكن لابد من توخى الحذر لأنهم لن يكفوا عن المحاولة.



وانتقد أردوغان، خلال حديثه أمس على مائدة الإفطار الذى نظمته جمعية "أوف هايرات" الخيرية فى إسطنبول، تناول وسائل الإعلام العالمية للأحداث فى المنطقة، قائلا إنهم لم يبدوا اهتماما كبيرا بمقتل الآلاف فى سوريا، فى حين استنفروا بشكل كبير لتغطية أحداث تركيا.



كما انتقد الصورة التى ترسمها الصحف التركية لما يحدث فى البلاد، قائلا إنه عندما كان يتحدث مع قادة الدول الأخرى خلال الأحداث التى شهدتها تركيا، كان يجدهم يتحدثون عن تركيا أخرى لا يعرفها.



وأضاف أردوغان أن تركيا لا تدار عن طريق مانشيتات الصحف ولكنها تدار برغبات الشعب ومن خلال الصناديق، مؤكدا أن العهد الذى كانت فيه وسائل الإعلام تأتى بالحكومات وتسقطها فى تركيا انتهى.



وأشار أردوغان إلى أهمية انتشار ثقافة التسامح وتقبل الآخر فى تركيا، قائلا إنه ما دامت روح الأخوة والسلام تسود بين أفراد الشعب التركى، فإن أحدا لا يمكنه تخريب وحدة البلاد.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق