الأحد، 28 يوليو 2013

مسلمو بريطانيا يطلقون مبادرة «الإفطار الكبير» للتعريف بالإسلام


أطلق عدد من المسلمين في بريطانيا مبادرة «الإفطار الكبير»، والتي يأملون من خلالها في أن توفر المشاركة في تناول الطعام مساراً للتجانس العرقي.


وطبقاً للمبادرة، تقام حفلات إفطار كبرى في مساجد مختلفة بأنحاء المملكة المتحدة خلال شهر رمضان، ويدعى خلالها غير المسلمين إلى مشاركة المسلمين في تناول وجبة الإفطار والتعرف على المزيد عن الدين الإسلامي عن قرب.


وعن مبادرة «الإفطار الكبير»، قالت وزيرة الاعتقاد والجاليات، «البارونة وارثي»، إنها «تأتي في وقت أصبح فيه من المهم تبديد الصور الذهنية الخاطئة».


وأضافت: «أظهرت الأبحاث في وقت سابق من العام الحالي أن أقل من ربع المواطنين يعتقدون أن المسلمين متوافقون مع نمط الحياة البريطانية».


وأعطت صحيفة «اندبندنت» البريطانية، مثالاً على مبادرة «الإفطار الكبير»، بقولها إنه في تمام الساعة التاسعة من مساء الجمعة الماضية، اجتمع الضيوف، من المسلمين وغير المسلمين، على مائدة إفطار عَمُرت بأطباق الأرز والمكرونة والسمبوسك، وبالطبع أكواب التمر باللبن، وغيرها من الأطعمة والمشروبات التقليدية.


وبدوره، أوضح مؤسس المبادرة، مصطفى فيلد، (32عاماً)، المنحدر من «برنت»، أن الهدف من مبادرة «الإفطار الكبير» هو الوصول لأوسع مجال، مضيفاً أنه «فور أن نتعرف على جيراننا نبدأ في فهم ثقافات بعضنا البعض».


ومن ناحيته، أبدى «مارك باكلي»، (مسيحي- 40عاماً)، ترحيباً كبيراً بالمبادرة باعتبارها فرصة للتفاعل مع معتنقي الديانات الأخرى.


ونقلت عنه «إندبندنت» قوله إنه «مثلما يحتاج المسيحيون للخروج من بين جدران كنيستهم، فإن المسلمين عليهم أيضاً الخروج من جدران مساجدهم والانخراط مع الناس في العالم الواقعي».


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.



المصدر المصرى اليوم

0 التعليقات:

إرسال تعليق